الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 1367ماكينة غسيل كلوى جديدة فى المحافظات

المصدر :جريده الا هرام 26/12/2018

كتبت ــ منى السيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير 1367ماكينة غسيل كلوى جديدة فى مستشفيات القطاع العلاجى بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور على محروس، رئيس قطاع الطب العلاجي، إنه تم توزيع 1027 ماكينة جديدة بالفعل فى عدد من المستشفيات، ويجرى توزيع 340 ماكينة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة وفقا لاحتياج كل مستشفي.

وأضاف «محروس»، أن «القطاع» وضع خطة تطوير لوحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الطب العلاجي، تضمنت مراجعة ساعات عمل «الغسيل»، ووضع خطة للإحلال والتبديل لتحسين جودة الغسيل، وعمل عقود صيانة لجميع الماكينات، واختيار شركات معتمدة لمتابعة محطات المياه بتلك المراكز، وعمل القياسات، والمتابعة المستمرة لها. وأشار إلى أنه تم تشكيل فرق للمرور على جميع مستشفيات «الطب العلاجي»، والبالغ عددها 323 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير وانضباط العمل بتلك المستشفيات، فضلا عن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم إصدار تعليمات لمديرى المستشفيات للتنسيق مع الجامعات المختلفة لتوفير القوى البشرية من الأطباء للمستشفيات العلاجي، بعقود مجزية لهؤلاء الأطباء سواء استشاريا أو أستاذا أو مدرسا لتغطية النقص فى الكوادر الطبية، خصوصا فى المحافظات النائية والحدودية لتحسين جودة الخدمة، فضلا عن نقل الخبرات إلى أطباء وزارة الصحة. وأوضح أنه تم تشكيل 12 فريقا مروريا من »القطاع العلاجي« على وحدات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، والمنعقدة تحت شعار «100 مليون صحة»، بهدف التأكد من انضباط سير العمل، وتوافر المستلزمات الطبية، والأجهزة الطبية، والكوادر البشرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع